الأربعاء، ٣٠ مايو ٢٠٠٧

قماشه وبشرووه

اليوم بقول لكم سالفة من سوالفي القديمة
اللى ثابته بالذاكرة وما محتها السنين
سالفة من سوالف أيام زماني الجميل
سالفتى هذي من تمر على بالى أموت من الضحك لأني كنت السبب فيها
أو بالاحرى كنت الضلع الاساسي في السالفة
يمكن صارت لكم نفس سالفتى
عاد لاتحرمونا من هالسوالف
وقتها كنت أدرس بمدرسة الزهرة المتوسطة ( بجبلة ) وهذي المدرسة اهدموها وصارت الحين مصافط سيارات قصر العدل
( الله يرحم الايام هذي , ماخلوا شي للذكرى )
في بداية السنة اقعدت يمي بنيه اسمها ( بشرى ) وهي باكستانية الجنسية بس من مواليد الكويت
بشرى من سكان منطقة المرقاب ذيج الايام
فــ من اول يوم من الدراسة صرنا رفيجات
وكله مع بعض
كنا نلعب مع بعض نشترك بالانشطه ونسمع بعض الايات عن غيب حق بعض ونروح المطعم يميع
كانت المسكينه كله تشتكيلي من أهلها
وانهم متشددين وصاكين عليها
باللبس وبالطلعه
فكانت ( ما تطلع من البيت ) كله من المدرسة الى البيت والعكس صحيح
وانا الله يهديني ازيد الطين بله
فكنت أسولف لها عن الافلام اللى تنعرض بالحدايق أيام الترويح السياحي
فكانت المسكينة تحتر وتغمت بقلبها
ومن ناحية ( لبسها ) كانت تلبس فوق نفنوف المدرسة ملابس الباكستانيين
الله هي ( تنورة سودة بسير عريض صوب الخصر وشي مثل البخنق الأسود طويل اتغطي راسها ) بس المسكينه
من تدش المدرسة سيده تقطهم
تروح الحمام ( عزكم الله ) وتحطهم بجيس وتعطيه حق الفراشة الموجوده
عاد أيام قبل مو عماله بنغالية نفس الحين
لا كانوا كرديات وأرمنيات
خلاصته
الكردية اسمها ام حنان
والارمنية اسمها ام تراكي
فكانوا متعاطفين وايد وياها لانهم حاسين بلقافة البنات
ياخذون ملابسها الصبح والظهر ينطرونها ويعطونها جيس ملابسها
وامتدت صداقتي وياها لغاية الثانوية ( ثانوية المرقاب ) والمسكينة حالتها ما تغيرت
قبل طنازة بنات المتوسطة على لبسها
وبالثانوية طنازة طلاب ثانوية صلاح الدين اللى يم ثانويتنا والسبب لانها كانت تيي مشي ( بيت بشرى بالمرقاب )
والفقيرة هذي كله منقرده ودايما تتشكى من أهلها
لغاية ما يه اليوم اللى اصدمتني وقالت لى خلاص يا قماشة هذي آخر سنه لنا بالكويت وبنروح باكستان
وبشرى وعليه عليها دموعها اربع اربع
ما تقدر تفارق ديرتنا ديرة الخير والبركة
ومثل ما قلت لكم
هي من مواليد الكويت
وهي تبجي وانا أطمنها وأصبرها وأخفف عليها
أدري ان السالفة طالت , ترى قاعده أختصر باحداث السالفة لانها طوييييلة
وانكمل
في مرة من المرات كنا قاعدين مع بعض
جان تسألنى
قماشة , عندكم تلفون بالبيت
وانا جنى ما صدقت خبر ( بخدمها بعيوني ) وأقول لها اييييييييييي
جان تقول , قماشة بقول لج سر , بس لا تقولين حق أحد
وأنا أرد عليها واقول , ابشري سرج في بير
قالت لى انها تعرف واحد باكستانى صاير له ثلاث اشهر ساكن بالعمارة اللى يمهم
واسمه ( جواد ) واقعدت تمدح فيه وتقول هو مثلج يصبرني على أهلى
وانا اقول لها ديري بالج بشرووه لا يجكونج اهلج
المهم
قماشة الحين عندها سؤال ذكي يعني ههههههه
جان أسألها ( انزين بس التلفون شكو بالسر ) قالت لي أبيج تدقين عليه اليوم وتقولين له باجر من الصبح ينطرني عند مخفر المرقاب لأنى بكلمه ضروري
( أدري بتقولون طاع مكان المواعد صوب المخفر بس ترى قبل عادى محد يشك , أصلا يقول واقفة مع اخوها او عمها )
انكمل
فقلت لها والمدرسة بشرووه لا تتأخرين راح أنطرج الصبح
صارت الهده ورحت البيت
وانا سيييييييده على التلفون
اتصلت على الرقم اللى عطتني ياه بشرى
تررررن ترررررن
قماشة : ألوو
جواد : يس
( طلع الاخ يتحجى انكليزي ويعرف عربي )
قماشة : جواد موجود
جواد : يس
قماشه : اووه جواد هير
جواد : يس انا قواد
الملعون عشان جذي قال مرتين يس يبيني أقول اسمه عدل
قماشة : هههههههههههههههههه عما بعينك وعما ابعين اسمك , اسمع قوادووه بشرى تقول باجر من الصبح تنطرك عند المخفر
جواد : زين
طبعا صكيت التلفون بويهه وانا اضحك على الاسم واقول بقلبي ( الله يستر من هالضحك )
صار باجر وانا ناطره بشرووه من الصبح
وما يت
طق الجرس
وما يت
اليوم بكبره مر
وما يت
صار باجر
وما يت
وصار عقب باجر
وما يت
كنت خايفة ان أهلها جكوها مع قوادووه
و شوي ولا الناظره مطرشة عليّ
رحت لها جان تسألني
الناظرة : انتى رفيجه بشرى
قماشة : اي
الناظرة : ماتدرين وينها فيه
قماشة : لا ( يمه من عيارتي ) ومادري صار لها ثلاث ايام غايبة
جان تأشرلي الناظرة على مجموعة قاعدين بزاوية وتقولي هذيله أهلها
انا لفيت وشفتهم جان أخترع
جان تسألنى الاميه
أم بشرى : انتى ما شفتى بشرى
قماشة : ( ويهي يطلع ألوان ) ولا كلمة
أم بشرى : بشرى ماخذه هدومها وطالعه من البيت صاير لها ثلاث ايام
قماشة : انحااااااااااااااشت ( يا حسرتي انا اللى نحشتها الله ياخذ قوادووه ) والحجي هذا بسري
والام قامت تبجي
والناظره قالت لى روحي الصف
وانا ميته من الخرعة والضحك بنفس الوقت
طبعا انتشرت سالفتها على مستوى عالمى بالمدرسة واللى أنا كنت فيها ضلع اساسي تسببت فيه بنحشة البنت
والحجي زاد عن بشرى بالمدرسة
اللي تقول هذي بيعاريه واللى تقول فصعة واللى تقول انا شفتها بعيني
وانا كله لابده و ميته من الخوف لا أحد ايي و يسألني

هناك ٣٨ تعليقًا:

Aldenya يقول...

هههههههههه

اتهبلين يا قماشة
حسن النية ودتج بداهية

سالفة بشرى موتتني من الضحك


انت وايد شفافة ومرحة يا قماشة

ومدونتج تفتح النفس على هالصبح

" زمانج كان وايد حلو "

عثماني يقول...

مساج الله بالخير اخيتي قماشة

و حسبي الله عليج...غربلتي هالفقيرة...هذا بدال ما تنصحينها و تقولين لها ما يصير اتعرف على واحد اسمة "جواد"...!!؟
لو اسم ثاني ..مايخالف

على طاري مدرسة الزهرة... تعرفين منو البيوت اللي حواليها؟؟؟

بالنهاية يا زين مدونتج.. و يا زين سوالفج

ناطر جديدج

ReLaaaX يقول...

وي وي وي



غبراااااااااااااه





حسبي الله على ابليسج ياقماشه شسويييتييييييييي








اتوقع من عقب موقفج قالو المثل


يه بيكحلها عماها ;p

قماشة يقول...

مجهول
عسى دوم الابتسامة




الدنيا

مشكووووووووووووورة وحتى انتى تهبلين
وكلامج عنالى الكثير
عساج دووم حاضرة عندي
ويا هلا

قماشة يقول...

مساك الله بالنور والنوير أخوي عثماني

وصراحة كان المفروض انى أنتبه على الاسم من الاول
لانه صج طلع على اسمه

وبالنسبة لسؤالك
اعرف وايد
اعرف بس البنات

وحياك الله دووم يالعثماني

قماشة يقول...

ريلاكس
ضحكتيني الله يفرحج دووم
الظاهر ان من ورى سوالفى اطلعت أمثال

وحيااااج الله يالعزيزة
منورة المدونة بكبرها

What Will Be , Will Be .. يقول...

لووول

وعليه عليج

لكل غايه وسيلة

و انتي
كنتي الوسيله

كادي يقول...

قماشة سالفتج تونس وتضحك
بس اشصار على الغبرة بشرى وين راحت؟
بعدها مع ال....؟

بنت الكويت يقول...

ههههههه

نحشت البنت وقعدت

بس صج كنتي على نيتج

انزين ما دريتوا عنها عقب؟

Unknown يقول...

حلو حلو
خوش خوش
ويقولون قبل السنع والمنع والخوف والحشيمة

وهذا سبب الضغط النفسى والاجتماعي لما البنت انحاشت

بس كل منج تدرين لو دروا اهلها انج انتى اللى اتصلتى؟؟؟؟
جان سوووج شاورما عاد ذيج الايام غالية على الاودام جان خلوج بلاش والخبز عليهم

:))

bo_sale7 يقول...

الحقيقة مو شايف شي يضحك بالسالفة
يمكن البنت انذبحت ولا صيعها الولد .... يعني وين الضحك بالموضوع ؟

بس المفروض تقولين لهم السالفة علشان يلحقون عليها قبل لا يصيرلها شي
الله المستعان

Q80MINI يقول...

اثاري مو اسمه جواد
طلعت شغلته :P

بوغازي يقول...

أنا أتوق إن كان فيه علاقة سرية بين أحلاموه (صاحبتنا بالبوس إلي طاف).. مع بشرووه... شكلهم كانو يبجكون حق بعض:)
.
والله لو أعرف أهلها ولا ناظرتكم أول جان أقولهم عن هالسالف الحين:)

غير معرف يقول...

looool aham shaay Gwad
bas 7eloo el post and wayed 5afef

قماشة يقول...

What Will Be , Will Be
شفتي اشلون
ما توقعت انى بهالمكالمة أودر البنية
ومشكووووورة على ردج يالغالية
نورتي



كادي
ثلاث سنين لين خلصت الثانوية وانا على أمل انها ترجع
واذا صكو علي البنات بالأسئلة
معروف مكاني تحت الدري لابدة
وحياج يا عمرى
منورة البلوق


بنت الكويت
هلا بالغالية
والله محد درى عنها
مافي أخبار

قماشة يقول...

مشاري
وييييه يا مشاري
جنه الشريط قاعد يرجع قرى
وانت الصاج ابوها خياط ملابس حريم بشرق
لو صايدني جان سواني دراعة
وحياك الله ياخوي العزيز


بوصالح
شفت اشلون كنه على النيه قبل وحافظين السر
ومشكوور على حضوورك يا اخوي




Q80MINI
المفروض انى انتبه حق الإسم من البداية
ومنور البوست يا اخوي
وحياك الله

قماشة يقول...

بوغازي
توقعاتك مو بمحلها على هالثنتين
كله وحده بصوب
وو
وتسويها يعني
.....
هذا وانا صرت أختكم بالمدونه
تفتن علي
انا اختك انا اختك انا اختك

( على وزن كلام سعد الفرج لعبدالحسين عبدالرضا في درب الزلق . أنا اخوك انا اخوك انا اخوك )
ومنورنا بحضورك يا اخوي

قماشة يقول...

king of the black
حياك الله أخوي
والمميز حضورك وتشريفك

فراوله يقول...

مساج الله بالخير والكرامه
غاليتى قماشه

صج انها مدونه أكثر من رائعه
وياحلاتها من سوالف والله ان احنا فقدنا هالسوالف
من زمان
بس جنج بترجعينا للزمان الجميل

دمت بابداع ياقموشه
:))))))))))))

Q8DOLL يقول...

ويييييييييييييي مو هينه بشروووه
الحين صاكين عليها وحب والنحاشت بعد !!
يمااااااه البنت لا بغت تسوي شي لو حطوها بمعتقل تسويه
ياحليلهم فلم هندي
يعطيج العافيه على هالسوالف الحلوه

What Will Be , Will Be .. يقول...

ماكو قصه يديده؟؟

Abdulla Al Ameri يقول...

مرحبا و سهلا

خالتي قماشة

اكيد اللي صار ما ينسى

تبين الصج اللي قلته في خاطري اتمنى انها تكون بخير و بصحة و عافية لكل بنت لها احاسيس و مشاعر بغض النظر عن جنسيتها

صدقيني لو البنت مارتاحت معاه بترد لأهلها و ماعتقد صار لها شي

قماشة يقول...

فراولة
يالمتميزة بكلمة ( مسا الخير والكرامة )
بحضورج نورتي فريجنا بكبره
وان شاءالله سوالفي تعجبج وتنال على رضاج
الله لايحرمني من هالوجود يالعزيزة



Q8DOLL
هلا بالغالية
هلا بالشيخة
بشروه سالفتها فيلم أكشن ذاك الزمان
والله يعافيج يالعزيزة
لا خلا ولا عدم منج ان شاءالله

قماشة يقول...

What Will Be , Will Be
قريبا يالغالية قريبا


استاذ بلاليط
منور بحضوورك فريجنا ويا هلا ويا ميت مسهلا
والله يحفظ كل بناتنا وشبابنا من كل سوء ومكروه
وحياك الله دووم يا اخوي الاستاذ

غير معرف يقول...

ههههه
يا قماشة طلعتي صج نفس خالتي قماشة مو هينة
إستمتعت بحزاويج القديمة و سأتابع مدونتكم اللطيفة
و نبي نسمع المزيد من قصصك الحلوة

نون النساء يقول...

لوووووووووول
غشيت ضحك

شمهببه انتي أول


وااي يمه منها بشرى
هذا واهلها صاكين عليها صكه

@@

قماشة يقول...

عتيج الصوف
ان شاءالله لك اللى يسرك وبتسمع سوالف ثانية قريبا جدا جدا
عطرت المكان بحضورك ولا تقاطعنا


نوون يا هلا فييييج
هذي الصكه وما تسوي
وانا بغيت أكحلها عميتها
ومشكورة على ييتج
منورة المكان

Kuw_Son يقول...

ههههههه .. حسبي الله على إبليسج ..

راحت البنت لوووووول

عَذبة يقول...

تعجبنى عفويه حروفك
يعجبني قلبك ..يعجبنى قلمك
الممتلئ بالبياض
قماشة
هنا خامة لمادة ادبية وقصصية في منتهى الجمال

..
لعذوبتك ..لجمال
حروفك كل التحيه

كوني بخير

خسرتني للأبد يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
خسرتني للأبد يقول...

الســـ عليكم ـــلام
اتمنى ان تقبلوني بينكم و ان اكون ضيف خفبف
اول شي انا شفت هالمدونة بالصدفة
و قريت السالفة و ضحكت وايد وايد
بس الي ضحكني بالسالفة مو طيبة قماشة ولا نحشت بشروووه ولا جواد
هذا الي ضحكني بالسالفة
قماشه
بمدرسة الزهرة المتوسطة بجبلة منطقة المرقاب
الافلام اللى تنعرض بالحدايق أيام الترويح السياحي
كرديات وأرمنيات
ثانوية المرقاب
منقرده
لا يجكونج اهلج
مخفر المرقاب
عما بعينك وعما ابعين اسمك
يمه من عيارتي
انحااشت
والحجي
بيعاريه
فصعة
هذي الكلمات و المناطق انتهت من زمان و اندثرت
الشي الي موتني من الضحك انتي جم عمرج
اسف على ثقل الدم و على اللقافة
بس و الله العظيم مت من الضحك
كلش ولا سالفة الافلام الي تنعرض بالحديقة لو تسئلين اعيال المرحوم صالح شهاب شنو يعني الترويح السياحي؟ ما راح يعرفون

Unknown يقول...

شكلج نسيتى ان عندج بلوق
نبى بوست جديد

What Will Be , Will Be .. يقول...

صاج مشاري

طق طق

ترا عندج بلوق
عندج ناس ينطرون الحلقه اليديده

عسى المانع خير؟

قماشة يقول...

يا هلا فيكم كلكم
يا هلا بربعي
سامحوني على القصور
لاني كنت تعبانه والضغط مرتفع عندي حبتين
واليوم ان شاءالله انزل لكم سالفة يديدة

قماشة يقول...

هلا فيك
Kuw_Son
منور بييتك للفريج
ومسكينه بشروه راحت وطي



عذبة
يحفظج ربي وين ما تكونين
واشكرج على كلامج العسل يا كل العسل
ويا هلا فيج بفريجنا


خسرتني للأبد
يا هلا والله باللى طغى نورة بالفريج
ويمع كلمات قبل من البوست
وانا ترى تربية عيايز
والكور هذا مايعرف الدندرة
وكل شي عتيج
وحياك الله عندنا

قماشة يقول...

اخوي مشاري واختى الغالية What Will Be , Will Be
انا موجودة بهالدنيا الكسيفة
شوي كنت تعبانه والله يبعد عنكم المرض وكل شر
والكبر شين
نطروني اليوم
عندنا سالفة يديدة

غير معرف يقول...

حبيبتي قماشة هذا اول كومنت لي على مدونتج بصراحه حيل استانست لمن قريت القصص ماشالله سوالفج حلوه و ماتنمل و حده تعلمت اشياء عن الكويت قبل

بس حرام على بشرى وعليا عليها .. بس تلقينها الحين يده و تسولف عنج و عن انقاذج لها =)

دلال

MaNaRa يقول...

قوية!

بس سوالفج ونيـــسة :)